www.egyptcivilization.net

آراء بعض كبار علماء العالم

 

الرسالة التالية المحررة بتاريخ 20 ديسمبر 2000م أرسلت لجريدة القاهرة
ردا على بعض الآراء التي نشرتها الجريدة بخصوص اكتشافات د. أسامة السعدواي:  

 

من شبين الكوم 20 ديسمبر 2000 م
كتب الأستاذ الفاضل حسن محمد حسن
بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم

كـشــف الغطـــاء وأعـلـــن المستــــــــــور .. أجدادنا أعـلنوا إيمانهم ولهم كتاب منشور
عـلى جـدران معابدهــــــــم كتبــوا .. الوثيقة بإسلامهم وعلمهم المأثور
السعداوي يدحض عمــل شمبليون وشيعته .. قـبـل أن يسـود قـولهــم بالإفــك والـزور
وقضيتـنا حـق يملأ العـقـل .. وما يجيـش في الصـدور

تحيـة مباركـة وبعـد :
تأسيسا على كل ما توصل إليه السيد العميد دكتور مهندس أسامة السعداوي وما نشره من أسرار الكتابة الهيروغليفية ومن سياق ما أورده في كتبه من الصور الفرعونية على جدران المعابد المصرية وحل شفرتها .. فإنه أثبت بما لا يدع مجالا للشك من أن المصريين القدماء ومنذ آلاف السنين مؤمنون باللـه ودينهم الإسلام لأنهم سجلوا نصوص الكتاب والفرقان من قبل تاريخ نزول آيات القرآن الكريم على رسولنا الطاهر الأمين محمد صلى اللـه عليـه وسلم .. تأييدا لما جاء بالقرآن من أنه ( هـدى للنـاس ) وتصديقا لقوله تعالى :

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن باللـه وملائكتـه وكـتـبـــه ورسله
لا نفرق بين أحـد من  رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير
البقـرة 285
وأيضا تأكيدا لقوله سبحانه وتعالى :
والذين يؤمنون بما أنزل إليك ومـا أنـزل مـن قـبـــلـك
البقـرة 4
وقوله تعالى :
وإنـه لفـي زبــــــر الأوليـــن
الشعراء 196
يستفاد من هذا وغيره أن الكتب السماوية نزلت على مر العصور على أنبياء اللـه ورسلـه .. ومعظمهم ينتمون لمصر القديمة . كما اكتشف المؤلف بما سطره في مؤلفاته أن منطوق النصوص المصرية القديمة المكتوبة بالخط الهيروغليفي .. الموثقة في صحـافة حجرية وبرديـة خالـدة .. شديـدة الصلة بنصوص القرآن الكريم وكأنها صنوان للسـان اللغة العربية التي نزل الوحي الأمين ..
والعهدة على ما اكتشفه العميد دكتور مهندس أسامة السعداوي (أستاذ علوم الرادار ورئيس فرع البحوث والتطورات بكلية الدفاع الجوي) سابقا .
إن الاكتشافات والتحديات المثيرة للدهشة الواردة في كتبه وبحوثه تقطع بثبوت إيمان المصريين القدماء وإسلامهم على نهج الرسالة المحمدية وإن كان ذلك يسبقها بآلاف السنوات .. ويؤيد ذلك ما ورد من آيات عديدة في القرآن الكريم تبين بوضوح تام أن الدين عند اللـه هو الإسلام .
وهناك قضية أخرى بعدما نشرت جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة المصرية بتاريخ 8/8/2000 العدد 17 صفحة متاحف وآثار بقلم الأستاذ محمد يوسف جندية حقيقة مقتل الضابط الفرنسي الشهير شمبليون مترجم حجر رشيد على أيدي رجال الدين الفرنسيين بعد اتهامه بالهرطقة نتيجة لاختلاف نتائج بحوثه مع أفكارهم وبطلان آرائهم ..
علما بأن السيد الدكتور أسامة السعداوي أعلن في وثيقته التاريخية الصادرة يوم الخميس 30 ربيع الثاني عام 1420 هجرية الموافق 12 أغسطس عام 1999م أن شمبليون وتابعوه أخطئوا في ترجمة حجر رشيد ومعظم ما جاء في النصوص المصرية القديمة .
هذه الوثيقة الصادرة على هيئة كتاب تولت توضيح وشرح الأسانيد الهيروغليفية الصحيحة مدعومة بالصور الإيمانية التي تتعلق بالمناسك والشعائر الدينية لقدماء المصريين . كما قدم الدكتور أسامة السعداوي في كتابه (الجذور الهيروغليفية) الجزء الثاني ترجمة صحيحة لحجر رشيد بعنوان (البشـرى) كشفت زيف وخطأ ترجمة شمبليون .. وهي عبارة عن نبوءة دينية تبشر بقرب ظهور رسول خاتم يأتي هدى ونور للبشرية كلها . كما أعلن في هذه الوثيقة عدم وجود اسم (بطليموس) .. وعلى ذلك فإنه هدم نظرية شمبليون من أساسها التي بنيت على افتراض خاطئ ظاهر الضلال . وقد أذيعت هذه الترجمة الصحيحة في بيان تاريخي نشر على صفحات علم المصريات في الإنترنت بتاريخ أول يناير عام 2000م الساعة السابعة صباحا بتوقيت جرينتش .
كم ظلموا وتجنوا على عقيدة قدماء المصريين وزعموا أنهم وثنيون مشركون عبدة للأصنام والحيوانات .. وخلطوا بين فرعون واحد والمئات من ملوك مصر القديمة المؤمنين .. ونرد عليهـم بأن أجدادنا المصريون القدماء مؤمنون مسلمون بدليل إلهي موثق كشفه للعالم كلـه الدكتور أسامة السعداوي الذي أعلن عن بدء حملة عالمية واسعة النطاق لرفع الظلم عنهم وإعادة حقوقهم الحضارية إليهم وشرح عقيدتهم الإيمانية باللـه الواحد الأحد الفرد الصمد .. داعيا إلى عقد ندوات للمناقشة مع كل المهتمين بتاريخ مصر القديمة وعلماء المصريات والأثريين وعلماء اللغات القديمة لكشف كل ما هو صحيح وكل ما هو مزور .
إن كل ما نشر في الصفحات المتخصصة من خلال شبكة الإنترنت أو في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية كذا ما نشر في شبكات الإعلام من إذاعة وتليفزيون عن مؤلفات الدكتور أسامة السعداوي دون أن يرد عليه علماء الآثار المصريين يثير الدهشة والاستغراب ويقطع بضعف موقفهم وبطلان أسانيدهم التي ترتكز كلها على نظرية مزورة لشمبليون انهارت بفعل عناصر نظرية أسامة السعداوي للهيروغليفية الصحيحة ..
ولـكــل نـبــأ مســتـقــر وسـوف تعـلـمـــون
حسـن محمـد محمــد حسـن
ليسانس حقوق
شبين الكوم - 52 شـــارع طـلعــت حــرب
ت مـنــزل 048223369

 
 
 
www.egyptcivilization.net
 
www.egyptcivilization.net
Powered By : Webgate Solutions