www.egyptcivilization.net
نظريات السعداوي للهيروغليفية الصحيحة
 
 
 

ملخص عناصر
نظرية أسامة السعداوي
للهيروغليفية الصحيحة

1 - تصحيـح الأخطاء الجوهرية لنطـق و معاني العلامات المصرية الهيروغليفية التـي أخطأ علماء المصريات الأوائل وأتباعهم فـي اكتشافهـا
2 - تصنيـف كافـة العلامـات الهيروغليفيـة الأحادية النغمة .. أي أبجدية اللغة المصرية القديمة بنطقها الصحيح .. في جدول مستقل .
3- تصنيف العلامات المصـريـة الهيروغليفية المنفردة (graphemes ) في جدول مستقل .. بصفتها ثنائية النغمة فـقـط (الـمـثـانـي) .. (bilateral signs )
4 - طــرح مبـدأ الحـروف المحركـة .. لأول مـرة فـي التاريـخ القديـم والحديـث .. التي اكتشفها واضع النظرية د. أسامة السعداوي .
5 - شـرح المعـنى العـام لكـل علامة مصرية هيروغليفية عـلى حـدة .
6 - طـرح مبـدأ استخـدام كـل علامة مصرية هيروغليفية ككلمة كاملة مستقلة كـذا استخـدام الإشـارات الهيروغليفيـة كلغـة اختــزال .
7 - استخـدام العلامـات المصرية الهيروغليفية كمكونات صوتية لتكوين كلمات أو جمـل صوتيـة كاملة بصرف النظـر عـن المعنى العام لكـل عـلامة
8 - توضيـح عـلامات النهـي والرفـض والامتنـاع كـذا علامـات النـداء فـي اللغـة المصريـة القديمـة .
9 - استخراج مئات الكلمات المصرية من النصوص المصرية القديمة التي اتفق جميع العلماء على صحة نطقها أبجديا لتوضيح بصورة قاطعة أن منطوق اللغة المصرية القديمة لم يتغير مطلقا وحتى اليوم .
10 - شـرح ثبـات المنطـوق الشفهـي للغـة المصريـة عبـر العصـور المختلفـة بـدأً مـن عصـور مـا قبـل الأسـرات وحتـى عام 390 ميلادي وهو العام الذي أغلقت فيه مدارس مصر ومساجدها لمئات السنين .. وذلك بتوضيح ثبات الكتابة باستخدام العلامات المصـريـة الهيروغليفية .
11 - توضيـح القواعـد الحقيقيـة للنحـو والإعـراب فـي اللغـة المصريـة القديمـة .
12 - خلـق قاموس لغوي صحيـح لعلامات وكلمات اللغة المصرية القديمة .
13 - التوسع في فـك رمـوز وترجمـة معـاني الصـور الفـرعونيـة المختلفـة باعتبـارهـا جــزءاً لا يتجـزأ مـن النصـوص المصـرية القديمـة .
14 - إستخراج الأسماء الحقيقية لأنبياء مصر القديمة وملوكها ونسائها مع شرح المعنى الحقيقي للخرطوشة وسبب استخدامها .. كذا توضيح أن معظم هذه الأسماء لا تزال مستخدمة في مصر إلى اليوم . 
15 - وضع قواعد جديدة لتعلم اللغة المصرية القديمة .
16 - شرح وتفسير معاني الكلمات المصرية القديمة الشائعة الإستخدام .  

د. أسامة السعداوي

الكتب والمراجع

اقرأ هنا أيضا

 

 
 
 
 
 
 
 
 
www.egyptcivilization.net
 
www.egyptcivilization.net
Powered By : Webgate Solutions